برنامج المساهمين في أكاديمية الصفا


بالطبع نعلم جميعًا أن أي نشاط خيري غير هادف للربح، يعمل قائمًا بالكامل على تبرعات ومساهمات الجمهور العام، المؤمن بقوة الفكرة. نعم .. بدأت أكاديمية الصفا كفكرة، ولكنها لن تستمر إلا بالدعم المادي الكافي الذي يسمح لها بالنمو، وتحقيق أهدافها المرجوة. ولذلك أنشأنا برنامج المساهمين. 

برنامج المساهمين فكرته الرئيسية هو الأخذ بيد من يرغب في تفعيل صدقة جارية لنفسه، أو للراحلين من ذويه، ويرغب في أن تكون صدقته في أفضل المواضع. وأي موضع أفضل من تجهيز طالب علم، ليصبح عالمًا يفيد الإسلام والمسلمين، وينشر علوم القرآن في ربوع الأرض؟ ليس هذا فحسب، ولكنه كذلك ينقل تلك العلوم بطريقة إبداعية متميزة، فيزرع حب العلم والعمل معًا في نفوس طلبة القرآن الكريم. 

كذلك، نحن نقدر جميع المساهمات التي قدّمها محبوا القرآن والعلم النافع، فنحرص في أكاديمية الصفا على إعطاء المساهمين حقهم المعنوي في التكريم، وكذا الاستفادة من خدمات المؤسسة، لمن يرغب في ذلك.

يضم برنامج المساهمون أكثر من باقة اشتراك لتختار من بينها كالتالي: 

1. المساهم الأبيض

وهو المساهم الحر، الذي لا يرغب في التقيد بمبلغ مالي معين، أو مواعيد معينة، أو نظام معين للدفع. كذلك هو المساهم الذي يرغب في الصدقة الخفية، فلا يحب أي ظهور إعلامي، أو أي نوع من أنواع التكريم. 

نحترم خصوصية المساهم الأبيض، ونترك له حرية اختيار المبلغ المناسب، والوقت المناسب للمساهمة. وبالطبع نعرض عليه عوائد المساهمة التي ساهم بها في تنمية أكاديمية الصفا، وله مطلق الحرية بالطبع في الاستفادة من تلك العوائد، أو التبرع بها لمن يحتاج، أو التنازل عنها بالكلية. 

2. المساهم البرونزي (0 – 100$) سنويًا

ما الذي يمكنك أن تقتنيه مقابل 30 سنت؟ 

مبلغ الـ 30 سنت قد لا يمثل قيمة حقيقية لدى البشر، ولا يمكنهم شراء شيء ذو قيمة حقيقية به، ولكنه يمثل ما تدفعه يوميًا إذا اشتركت في برنامج المساهم البرونزي. 30 سنت يوميًا فقط هي ما تفصلك عن المشاركة في بناء صرح عظيم لخدمة أهل القرآن في ربوع الأرض. يحصل المساهم البرونزي على: 

- دعوة لفرد واحد لحضور أحد فعاليات أكاديمية الصفا السنوية

- الالتحاق بأحد برامجنا التدريبية المتخصصة لمدة أسبوعين (سواء للمعلم أو طالب العلم أو الطالب الصغير)

3. المساهم الفضي (101 – 500$) سنويًا

 المساهم الفضي له مطلق الحرية في تحديد المبلغ الذي يساهم به في بناء أكاديمية الصفا في نطاق الباقة المعروضة. كذلك له مطلق الحرية في تحديد معدل تواتر الدفع (أسبوعي/شهري/ربع سنوي/نصف سنوي/سنوي). المساهم الفضي يحصل على الامتيازات التالية: 

- دعوة لثلاثة أفراد لحضور أحد فعاليات أكاديمية الصفا السنوية

- له الحق في اختيار الفعالية التي يرغب في حضورها

- الالتحاق بأحد برامجنا التدريبية المتخصصة لمدة شهر كامل (سواء للمعلم القائد أو الحافظ الصغير أو أم بأمة)

4. المساهم الذهبي (501 – 1,000$) سنويًا

يقدم المساهم الذهبي قيمة مرتفعة للغاية. فمساهمته السنوية – التي لا تقل عن 500$ – تُمَكِّن أكاديمية الصفا من طباعة وتوزيع ما لا يقل عن 100 مصحف مرشد للطلاب، مُعلّم تلاوة القرآن بشكل صحيح.  

يحصل المساهم الذهبي على نفس امتيازات المساهم الفضي، إلا أنه يتم إضافة اسمه كذلك إلى قائمة الشرف الخاصة بالمساهمين المؤسسين لأكاديمية الصفا. 

5. الراعي الفضي (1,001 – 5,000$) سنويًا

ترحب أكاديمية الصفا ببرامج الرعاية Sponsorship التي تخدم أهداف المؤسسة، وتنسجم مع قيمها الدينية والتربوية. نقدر كثيرًا دور الراعي الفضي في دعم بنيان أكاديمية الصفا. الراعي الفضي يحصل على كامل امتيازات المساهم الذهبي، بالإضافة إلى شكره رسميًا أحد المنتديات العامة، التي تقيمها المؤسسة سنويًا. 

6. الراعي الذهبي (5,001 – 10,000$) سنويًا

يحصل الراعي الذهبي على مثل ما يحصل عليه الراعي الفضي من الامتيازات، بالإضافة إلى أنه يتم تكريمه رسميًا في أحد المنتديات أو اللقاءات العامة التي تقيمها أكاديمية الصفا سنويًا. 

7. الراعي الرسمي

تم تصميم هذا البرنامج لمن يرغب في القيام بأمر أكاديمية الصفا بشكل أكثر شمولية ومسئولية. الراعي الرسمي هو من يحدد نطاق مساهمته السنوية، بناءً على الخيارات التي تقدمها المؤسسة في لقاء خاص، لتوضيح بنود الاتفاق على الرعاية الرسمية Sponsorship. 

الراعي الرسمي هو من يتم وضع اسمه/اسم شركته على جميع ملصقات ومطبوعات أكاديمية الصفا. كما يتم وضعه كذلك على الموقع الرسمي، وفي ملف المؤسسة، وفي المنتديات العامة التي تقيمها الأكاديمية، وكذا في المسابقات الدولية.

 



© Assafa Academy Malaysia Reg:P-1280060 | اكاديمية الصفا لعلوم القران